ضبط 429 كيلوجرام مجزءات دواجن غير صالحة للاستهلاك في دمياط

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

شنت مديرية تموين دمياط حملة مشتركة مع الطب البيطري وجهاز حماية المستهلك لمنطقة قناة السويس ودمياط بمشاركة شرطة المسطحات المائية وشرطة المرافق بدمياط، للمرور على الأسواق والثلاجات العامة والمحال التجارية.

استهدفت الحملة الوقوف على مدى صلاحية السلع الغذائية المخزنة والمعدة للطرح بالأسواق للجمهور، حيث تم ضبط 429 كجم مخلفات دواجن "مجزءات" عبارة عن (هياكل ونتر وجلد دواجن) والمعدة للطحن والفرم لاستخدامها فى المصنعات الغذائية مع وجود تغير فى خواصها الطبيعية، وعدم وجود بيانات تدل على تاريخها ومدى صلاحيتها او مصدرها.

اقرا ايضا| حملات مكثفة لضبط مخالفات المخابز والغش التجاري بالأسواق بدمياط

كما تم ضبط 1700 كجم من التمور العراقية مخالفة للقرار 113 لسنة 94 لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الذي يفيد بدخولها البلاد بطريقه شرعية، وبالتفتيش على أحد مصانع الفيبر بمنطقة شطا تم ضبط 4 أطنان من الفيبر المعد للتصنيع مخالفا للقرار 113 لسنة 94 لعدم وجود شهادة المنشأ او الإفراج الجمركي الدالة على دخوله البلاد بشكل شرعي.

وفي مجال الإشراف والرقابة على الأسواق والمحلات العامه تم ضبط وتحرير 21 محضر عدم إعلان عن الأسعار بالمحال العامة في مكان ظاهر للجمهور فى واجهة المحال، كما تم تحرير 14 محضر عدم حمل شهادة صحية تفيد الخلو من الأمراض المعدية للعمال بالمنشآت الغذائية.

كما تم تحرير 3 محاضر عدم إعلان عن المخازن التابعة للمحل بغرض إخفائها عن أعين الرقابة التموينية واستخدامها في إخفاء السلع الحيوية وقت الأزمات وتم تحرير 5 محاضر تعبئة مواد غذائية في ورق مطبوعات لما لها من خطورة على الصحة العامة لاختلاط أحبار المطبوعات بالمواد الغذائية.

فيما تم تحرير 3 محاضر عرض لحوم مكشوفة دون تغطيتها بالشاش وتعرضها للذباب والحشرات وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحفظ على المضبوطات لحين العرض على النيابه العامة للتصرف.